الشارع المغاربي – وزير الداخلية: لم نطرد المهاجرين الأفارقة ولا سبيل لترك سيادة الدول بين أيادي موظفين من الصف الثالث بالأمم المتحدة

وزير الداخلية: لم نطرد المهاجرين الأفارقة ولا سبيل لترك سيادة الدول بين أيادي موظفين من الصف الثالث بالأمم المتحدة

قسم الأخبار

3 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر كمال الفقي وزير الداخلية اليوم الخميس 3 أوت 2023 ما جاء في تصريح نائب المتحدث باسم منظمة الامم المتحدة وما نشرته منظمات دولية اخرى حول ضرورة حماية المهاجرين واللاجئين الافارقة على الحدود التونسية غير دقيقين وانهما يرتقيان الى درجة المغالطة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الفقي قوله “أنزّه الأمين العام للأمم المتحدة مما نسب إليه من مغالطات… هو شخص نزيه وصادق وحرفي ومتمكن من قواعد التعامل الدبلوماسي والدولي ولا سبيل لترك مسائل تتعلق بسيادة الدول وحماية أقاليمها رهن تصريحات غير دقيقة وبين أيادي موظفين من الصف الثالث في المنظمة الدولية” في إشارة الى الأمم المتحدة.

ونفى الوزير حصول عمليات طرد مهاجرين داعيا الى التثبت من الاخبار قبل نشرها ملاحظا أنه يتم التعامل في هذا الملف بموجب القانون التونسي ووفق مقتضيات المعاهدات الدولية موضحا أن الدولة التونسية غير مسؤولة عن كل ما يحصل خارج حدودها الترابية.

وأبرز الفقي انه تم بين شهري جانفي وجويلية الماضيين انقاذ 15327 مهاجرا غير نظامي وان 95 بالمائة منهم من دول افريقيا جنوب الصحراء مؤكدا احترام الدولة والتزامها الكامل بمقومات حقوق الإنسان.

وشدد على انه يتابع بصفة مباشرة التعاطي الإنساني والعمل الميداني للوحدات الأمنية في اطار التنسيق مع المنظمات الدولية ذات العلاقة وخاصة الهلال الأحمر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING