الشارع المغاربي – وسائل اعلام اسرائيلية: نتنياهو زار أمس السعودية سرا والتقى محمد بن سلمان

وسائل اعلام اسرائيلية: نتنياهو زار أمس السعودية سرا والتقى محمد بن سلمان

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 عن لقاء قالت انه جمع يوم امس الاحد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان في مدينة “ناعوم” الساحليّة بالعربيّة السعوديّة.

وقالت هيئة البث الاسرائيلية ان اللقاء دار بحضوروزير الخارجية الامريكي مارك بومبيو.

من جهتها ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقيا سرا في الرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دون تقديم المزيد من التفاصيل.

اما صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية فقد اشارت الى ان “نتنياهو التقى محمد بن سلمان في لقاء ثلاثي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بعد أن استقل طائرة إلى مدينة “ناعوم” الساحلية وانه أمضى هناك 3 ساعات ثم عاد.

وكشف موقع  “واللا” العبري، أن “نتنياهو وكوهين أقلعا إلى السعودية في طائرة خاصة لرجل الأعمال أودي أنجل مؤكدا ان الطائرة مكثت خمس ساعات في مدينة نيوم على ساحل البحر الأحمر”.

وأضاف الموقع أن “الطائرة أقلعت من إسرائيل في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الأحد” مؤكدا أن “نتنياهو وكوهين عقدا اجتماعا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو”.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن عن مكتب نتنياهو ولا من المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود قد اكد يوم السبت ان بلاده تؤيد التطبيع الكامل مع اسرائيل بشرط ضمان حقوق الفلسطينيين. وقال وزير الخارجية السعودي في مقابلة افتراضية على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين: “الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل لكن ينبغي أولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة”.

يذكر أن إسرائيل وقعت مؤخرا اتفاقيات سلام وتطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أمريكية في الخامس عشر من سبتمبرالماضي فيما أعلن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان في بيان مشترك يوم 23 أكتوبرالمنقضي عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING