الشارع المغاربي – وكالة الأدوية الأوروبية تصرّح باستخدام ثاني لقاح مضاد لكورونا

وكالة الأدوية الأوروبية تصرّح باستخدام ثاني لقاح مضاد لكورونا

قسم الأخبار

6 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات : اعلنت وكالة الادوية الاوروبية اليوم الاربعاء 6 جانفي 2021 انها اعطت الضوء الاخضر لاستخدام لقاح شركة موديرنا الامريكية المضاد لفيروس كورونا في ثاني قرار للاتحاد الاوروبي يتعلق بترخيص لقاح للفيروس.

ونقلت وكالات انباء عن بيان صادر عن المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية الأوروبية إيمير كوك قولها “هذا اللقاح يوفر لنا أداة أخرى للتغلب على حالة الطوارئ الحالية” مضيفة “إنه دليل على جهود والتزام جميع المعنيين بأن تكون لدينا توصية إيجابية ثانية للقاح بعد أقل من عام على إعلان منظمة الصحة العالمية عن الجائحة”.

ويؤمل أن تعطي الموافقة على لقاح موديرنا دفعة لحملات التطعيم في الاتحاد الأوروبي الذي يتخلف كثيراً في هذا المجال عن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل.

من جانبها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إن الترخيص يمثل “نبأ سارا لجهودنا في توفير مزيد من لقاحات كوفيد-19 إلى الأوروبيين”.

يشار الى ان هذا اللقاح حصل يوم 18 ديسمبر المنقضي على موافقة طارئة من الهيئة الامريكية للاغذية والعقاقيربعد اسبوع من الموافقة على لقاح فايزروبايونتيك الألماني الأمريكي وكانت كندا قد حذت حذو الولايات المتحدة  يوم 23 ديسمبر المنقضي.

ويتميز لقاح موديرنا بسهولة التخزين عند درجة مائوية 20 تحت الصفر خلافاً للقاح بياونتيك وفايزر الذي لا يمكن تخزينه على المدى الطويل إلا في درجة حرارة منخفضة جداً تصل إلى 70 درجة تحت الصفر مما أجبر المجموعة على تطوير حاويات خاصة لعملية نقله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING