الشارع المغاربي – الرئاسة: سعيّد يشارك في قمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي ببروكسيل

الرئاسة: سعيّد يشارك في قمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي ببروكسيل

قسم الأخبار

16 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاربعاء 16 فيفري 2022 ان الرئيس قيس سعيّد سيتحول الى بلجيكا لحضور أعمال الدورة السادسة لقمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي التي ستنعقد يومي غد 17 وبعد غد 18 فيفري الجاري ببروكسيل.

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان “برنامج زيارة سعيّد يتضمن اضافة الى المشاركة في فعاليات القمة إجراء سلسلة من اللقاءات مع عدد من قادة الدول الأوروبية والإفريقية وكبار المسؤولين في كلّ من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي”.

وكانت اسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة بتاريخ يوم أمس الثلاثاء 15 فيفري قد كشفت نقلا عن مصادر موثوق فيها عن مشاركة سعيّد بالقمة المذكورة .

وأشارت الاسبوعية الى ان الزيارة هي الاولى لسعيّد خارج تونس بعد اجراءات 25 جويلية ودخول البلاد فترة التدابير الاستثنائية.

وأضافت ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان قد أعلن أن القمة التي تعقد في إطار الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي ستتمحورً حول “إصلاح جذري” للعلاقة بين القارتين “المتعبَة قليلا” لافتة الى ان رئيسة المفوضية الاوروبية أوروسولا فون دير لاين أكدت من جانبها منذ ايام أن قمة بروكسال ستشهد تعميق الشراكة الاوروبية مع أفريقيا.

وأفادت الاسبوعية بأن القمة ستشهد مشاركة رؤساء دول ورؤساء حكومات وبأنه سيوضع على طاولة النقاشات عدد من الملفات في جدول اعمال بـ7 محاور كشف عنها الاتحاد الاوروبي عبر موقعه الرسمي وتضم تمويل النمو وبحث استثمارات طموحة بين القارتين والسلام والامن والحكم ودعم القطاع الخاص والتكامل الاقتصادي والانظمة الصحية وانتاج اللقاحات وتغير المناخ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING