الشارع المغاربي – ميلوني: يمكن لإيطاليا وتونس أن تصبحا مركزين أساسيين للتزود بالكهرباء في أوروبا وأفريقيا

ميلوني: يمكن لإيطاليا وتونس أن تصبحا مركزين أساسيين للتزود بالكهرباء في أوروبا وأفريقيا

6 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قالت رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 إثر لقائها برئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج إنه “يمكن لإيطاليا وتونس أن تصبحا مركزين أساسيين للتزود بالطاقة الكهربائية في أوروبا وأفريقيا وذلك بفضل انجاز مشروع الربط الكهربائي البحري ElMed».

واعتبرت ميلوني أن الربط البحري الكهربائي مشروع استراتيجي وأنه يمنح فرصة كبيرة لتطوير العلاقة بين البلدين و “يزيد من ارتباط مصير إيطاليا بتونس” وفق ما نقلت عنها وكالة ” نوفا”.

وأضافت أن بلادها تُعد الداعم الأول لتونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي على مستوى الاتحاد الأوروبي وكذلك دعمها في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر .

وكانت ميلوني قد وصفت المحادثة التي جمعتها اليوم في قصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيّد بالـ”طويلة والمثمرة” مؤكدة انها كشفت لسعيد عن “الجهود التي تبذلها بلادها لمحاولة التوصل إلى نتيجة إيجابية للاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي”.

من جهة أخرى قالت ميلوني ان بلادها “دعت الاتحاد الاوروبي لإعداد حزمة دعم متكاملة لتونس” مضيفة “أنا ممتنة للغاية للمفوضية الأوروبية للعمل المنجز وللتعجيل بتنفيذ هذه الحزمة… لقد أبديت للرئيس سعيد رغبتي في العودة إلى هنا قريباً رفقة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING