الشارع المغاربي – نبيل حجي: البرلمان ألغى مُجددا جلسة الحوار مع وزيرة العدل حول ملف راشد والعكرمي

نبيل حجي: البرلمان ألغى مُجددا جلسة الحوار مع وزيرة العدل حول ملف راشد والعكرمي

قسم الأخبار

16 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف نبيل حجي النائب عن الكتلة الديمقراطية اليوم الجمعة 16 جويلية 2021 ان البرلمان ألغى اليوم مرة أخرى جلسة للحوار مع وزير الصحة حول الازمة الصحية ومع وزيرة العدل حول تقرير التفقدية المتعلق بالتهم الموجهة للطيب راشد والبشير العكرمي والتي كان من المزمع عقدها يوم غد السبت .

واعتبر حجي ان تأجيل الجلسة مجددا “عينة اخرى على عبث الحكومة ومجلس النواب”.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على كوقع “فايسبوك” :” عينة اخرى بسيطة على عبث الحكومة ومجلس النواب..لبارح السبعة متاع العشية جاتنا ارسالية قصيرة تدعونا لجلسة عامة نهار السبت للحوار مع الحكومة… ليوم نص النهار جاتنا ارسالية اخرى تلغي الجلسة”.

واضاف “نلعبو يعني…علما ان الجلسة كان فيها حصة للحوار مع وزير الصحة حول الازمة الصحية وحصة للحوار مع وزيرة العدل حول تقرير التفقدية (الطيب راشد و البشير العكرمي ومن معهم من القضاة المتهمين). علما ان رئيس ديوان المشيشي، بعد ما شاور المشيشي، وافق على حضورهم يوم السبت.علما ان الجلسة هاذي كانت مبرمجة للاثنين الفايت، والترويكا الحاكمة الغاتها”.

يذكر ان مكتب المجلس المنعقد يوم الاثنين 5 جويلية الجاري كان قد أقر عقد جلسة عامة يوم الاثنين 12 جويلية الجاري لمساءلة حسناء بن سليمان وزيرة العدل حول تقرير التفقدية العامة للوزارة المتعلق بملفات تأديبية وشبهات فساد تتعلق بقضاة ولمساءلة وزيري الصحة والتجارة قبل ان يقرر بعد يومين اي يوم 7 جويلية تأجيل الجلسة المذكورة معللا ذلك بالتزام الوزيرة باجتماعات عاجلة وضرورية تتعلّق بمواجهة تفشي الحالة الوبائية مشيرا الى ان قرار التأجيل “جاء اثر طلب مقدّم من الحكومة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING