الشارع المغاربي – وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي كاتبة الدولة البلجيكية للّجوء والهجرة

وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي كاتبة الدولة البلجيكية للّجوء والهجرة

14 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أن التّعاون المشترك بين تونس ومملكة بلجيكا في مجال الهجرة وبحث سبل دعمها كانا محور لقاء الوزير مالك الزاهي وNicole De Moor  كاتبة الدولة للجوء والهجرة بمملكة بلجيكا.

 وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء على تحقيق نفس الأهداف استجابة لما تمليه المواثيق والمعاهدات الدولية ضمن مقاربة إنسانية شمولية لملف الهجرة.

وأشارت إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية أكد بالمناسبة على ضرورة تعاون كل الأطراف وتحمّل مسؤولية إيجاد الحلول والآليات الناجعة في مجال الهجرة لا سيّما في مجال الهجرة غير النظامية وإلى أنه توجه بالشّكر لمملكة بلجيكا وكل الشركاء والأصدقاء على دعم تونس والبلدان الإفريقية للحدّ من هذه الظاهرة.

وكانت رئاسة الحكومة قد أكدت يوم السبت 4 مارس الجاري أن علاقات التعاون المشترك التي تجمع تونس بكافة الدول الإفريقية وسبل تعزيزها في العديد من المجالات مثلت محور لقاء نجلاء بودن رمضان و ” زاما تولايا با فاي” نائبة عميدة السفراء الأفارقة سفيرة دولة السينغال بتونس

وأشارت إلى أن بودن أوضحت أنه يجب التعامل مع ملف الهجرة حسب مقاربة شاملة تعتمد على التنسيق التام وتراعي كرامة الإنسان وتمنع المتاجرة به وتحترم القانون الدولي الإنساني وإلى أنها دعت لتوحيد جهود الدول الإفريقية حوله لما له من أهمية وتمكين الشباب والمرأة من فرص عمل ودفع الاستثمار ومحاربة الفقر حسب رؤية شاملة في كل القارة الإفريقية لمعالجة هذا التحدي.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد دعا خلال اجتماع مجلس الامن القومي يوم الثلاثاء 21 فيفري الماضي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة ظاهرة توافد أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء على تونس.

دعوة لاقت استنكار عديد المنظمات والأحزاب بتونس ودول افريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING