الشارع المغاربي – سعيّد لبودربالة: لابدّ من الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة في كافة المجالات

سعيّد لبودربالة: لابدّ من الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة في كافة المجالات

14 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد استقبل بقصر قرطاج إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نوّاب الشعب الجديد وأنه قدّم له التهاني إثر انتخابه رئيسا للمجلس.

وأوضحت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن ” اللقاء تناول عديد المواضيع المتعلقة بالتشريعات التي ينتظرها الشعب، وبمسؤولية النائب أمام ناخبيه لأن الانتخاب هو تفويض من الناخب لمن سيمثله في أي مجلس نيابي ويجب أن يبقى مسؤولا أمام من اختاره وفوّضه”.

وأضافت أن رئيس الجمهورية ذكّر بودربالة بأن تونس ” تخوض اليوم معركة تحرير وطني” وبأن “واجبنا المقدّس في أي موقع كان هو الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة في كافة المجالات” مبرزة أن سعيد ” أكّد مجدّدا على أنه تتوفر في تونس كل مقومات النجاح” وأنه “يجب أن تتظافر الجهود من أجل أن يعيش التونسي مكرّما في وطننا العزيز”.

وأشارت أنه شدد على انه تم احترام كل المواعيد المتعلقة بالاستشارة الوطنية والحوار الوطني والاستفتاء وانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب في دورتين اثنتين وإلى ” الإصرار على المضي قدما من أجل القضاء على الفساد وأسبابه لأن البعض مازال يحنّ إلى الماضي ويعتقد واهما أنه يمكن أن يعود إلى الوراء”.

وكانت نتائج التصويت على انتخاب رئيس مجلس نواب الشعب الجديد مساء يوم أمس خلال الجلسة الافتتاحية قد أسفرت عن فوز ابراهيم بودربالة عميد المحامين السابق بالمنصب بعد حصوله على 83 صوتا متقدما على عبد السلام الدحماني المتحصل على 67 صوتا فقط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING