الشارع المغاربي – الأوّل منذ أكثر من عام : البغدادي يعود بتسجيل صوتي منسوب إليه

الأوّل منذ أكثر من عام : البغدادي يعود بتسجيل صوتي منسوب إليه

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : لأوّل مرّة منذ أكثر من سنة يعود أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي للظهور عبر تسجيل صوتي نسب إليه ونشرته يوم امس الاربعاء 22 اوت 2018 وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر حسابها على تطبيقة “تلغرام”.

ويأتي هذا التسجيل بعد 3 أيام من تأكيد الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي ضد “داعش” الجنرال شون رايان ان البغدادي لا يزال على قيد الحياة وانه فقد في المقابل قدرة قتالية، وذلك بعد أنباء عن مقتله في غارة جوية شنّتها القوات الروسية.

ودعا البغدادي في التسجيل الصوتي المنسوب إليه من أسماهم بأنصاره الى الصمود ملمحا إلى الصعاب التي يواجهها تنظيمه الارهابي الذي قال إنّه فقد عددا كبيرا من مقاتليه خلال السنتين الأخيرتين.

ونشرت حسابات موالية للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي التسجيل غير المؤرّخ لكن البغدادي ذكر في الخطاب أحداث راهنة منها أزمة القس الامريكي الموقوف في تركيا.

وأكّد البغدادي أن “المجاهدين لا يحسبون الانتصار أو الهزيمة بفقدان بلد أو آخر”، مطالبا أنصار التنظيم بمواصلة “الجهاد” وعدم اليأس بعد الخسائر العسكرية التي تعرّض لها التنظيم.

وخسر التنظيم أغلب الأراضي التي سيطر عليها قبل 3 أعوام وآخر خسائره كانت في الرقة التي كان يعتبرها عاصمته.

ويعود آخر تسجيل صوتي للبغدادي إلى سبتمبر 2017 قبل أسابيع من خسارته مدينة الرقة. وبعد خسارته خلال العامين الماضيين، أغلب المناطق التي يُسيطر عليها في سوريا والعراق ولم يعد للتنظيم وجود يذكر باستثناء جيوب محدودة في المناطق النائية.

وقال البغدادي في التسجيل إن “دولة الخلافة باقية بإذن الله لتنصر دين الله وتقاتل أعداءه”.

وطالب أنصار التنظيم في العراق والشام واليمن وسيناء وخراسان وليبيا وغرب ووسط افريقيا وغيرها من الأماكن إلى مواصلة حمل السلاح والجهاد.

وترددت انباء خلال الأشهر الماضية عن مقتل البغدادي في العراق لكن التنظيم لم يعلق عليها في السابق.

وكان تقرير لمنظمة الأمم المتحدة قد حذّر مؤخرا من أن التنظيم لازال يملك ما بين 20 و30 ألف مقاتل منتشرين بين العراق وسوريا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING