الشارع المغاربي – القصرين: الوالي يُقرر إخلاءً فوريا لمراكز الإيواء وترحيل المُتسلّلين

القصرين: الوالي يُقرر إخلاءً فوريا لمراكز الإيواء وترحيل المُتسلّلين

قسم الأخبار

13 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت ولاية القصرين اليوم الإثنين 13 جويلية 2020 ان الوالي محمد سمشة أذن بالاخلاء الفوري لكافة مراكز الايواء (اقامة الشعانبي ومعهد الدغرة  واقامة حيدرة) وترحيل الافارقة والسوريين المتسللين عبر الحدود خارج الولاية مشيرة الى انهم استوفوا التحاليل اللازمة ومدة الحجر الصحي الاجباري.
واوضحت الولاية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية في موقع “فايسبوك” ان قرار الوالي يأتي في إطار التوقي من عمليات الهجرة غير الشرعية والتهديدات من انتقال عدوى فيروس كورونا من المتسلّلين وما يمثلون من خطر على الصحة العامة بالجهة وما سبّبوه من ذعر للاهالي.
واكدت الولاية انه سيتم مزيد تعزيز الانتشار الامني وتشديد الرقابة على كافة المناطق الحدودية للتصدي لكل محاولات الاجتياز وغلق جميع المنافذ على المتسللين مستقبلا.
يشار الى ان الوالي كان قد حذّر يوم أمس المواطنين من التعامل والاقتراب او التخاطب مع الأفارقة والسوريين الذين قال إنّهم تسللوا للتراب الوطني خلسة مشددا أيضا على تجنب نقلهم بأيّة بصفة كانت سواء من طرف اشخاص أو من جمعيات.
واكد أنّه سيتمّ ضبط كلّ مخالف واخضاعه فورا للحجر الصحي الاجباري معلنا أنّه تمّ استنفار “كل المصالح الامنية والصحية والجهوية للغرض على مدار 24 ساعة وأنّها عزّزت امكاناتها لصدّ الأفارقة والسوريين وايقافهم، ابان التفطن اليهم لما يمثلون من خطر على الصحة العامة بالجهة وبكامل الجمهورية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING