الشارع المغاربي – لماذا غاب والي قفصة عن اجتماعات "أزمة الفسفاط" ؟

لماذا غاب والي قفصة عن اجتماعات “أزمة الفسفاط” ؟

27 فبراير، 2018

الشارع  المغاربي – منى الحرزي : تُواصل مختلف الأطراف الحكومية والنقابية البحث عن حلول لإعادة نشاط شركة فسفاط قفصة بعد توقف الانتاج بمختلف وحداتها لما يقارب الشهر.

ومنذ انطلاق الاجتماعات والمفاوضات لوحظ غياب والي قفصة المنذر العريبي عن مارطون المفاوضات الجارية.

في هذا الصدد علم “الشارع المغاربي” من مصادر مطلعة أن أزمة صحيّة أجبرت الوالي على عدم متابعة الأوضاع بالجهة وأنه خضع لعمليّة جراحية ومازال يقيم بإحدى المصحات الخاصة.

يشار إلى أن جلسة عمل عقدت الأسبوع المنقضي لفائدة ولاية قفصة حضرتها كل الأطراف الفاعلة ممثلة في الحكومة والمنظمات الوطنية وممثلين عن المعتصمين.

وأعلن عقب الجلسة عن الشروع مباشرة في إحداث 7 آلاف موطن شغل من بينها 2100 انتداب بشركة الفسفاط وشركة البيئة، و1400 انتداب بين شركة فسفاط قفصة والمؤسسات العمومية في الجهة، إضافة إلى تكوين 1000 عاطل عن العمل صلب شركة الفسفاط لمدة عامين قبل إدماجهم كليّا.

وتواصلت الإجتماعات حول الأزمة حيث تحول الأمين العام المساعد لاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي إلى قفصة اين ستقعد هيئة ادارية.

وبعد فشل الاجتماع المنعقد يوم امس ، من المنتظر ان تستأنف المفاوضات اليوم الثلاثاء ،علما أن النائب عن الجهة عمار عمروسية كشف لـ”الشارع المغاربي” ان بوعلي المباركي أكد له انه لن يغادر قفصة إلا بعد عودة إنتاج الفسفاط.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING