الشارع المغاربي – محمد الناصر: على الحكومة التركيز على الأمن الغذائي

محمد الناصر: على الحكومة التركيز على الأمن الغذائي

4 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اليوم الاثنين 4 فيفري 2019 أن “تذمّر المستهلك من غلاء مستوى المعيشة ومن ارتفاع اسعار المواد الغذائية بمختلف انواعها او فقدانها من السوق محل اهتمام مجلس نواب الشعب باعتباره ضمير الشعب ومن دوره التعبير عن تطلّعاته بكل فئاته”  .
وتعرض الناصر خلال اشرافه على افتتاح أشغال اليوم الدراسي البرلماني حول “المعادلة بين التحكّم في الأسعار وحماية المنتوج الفلاحي” الذي ينتظم ببادرة من لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزير التجارة وورؤساء وممثلي عديد المنظمات المهنية والوطنية وعدد من النواب الى تذمّر الفلاحين وخاصة الصغار منهم بالنظر لتأثير أسعار بعض المواد على كلفة الانتاج.

وبيّن انه تمّ لهذا “الغرض جمع ممثّلين عن مختلف المنظمات والمستهلكين وأعضاء الحكومة المعنيين ، لكون هذا اللقاء مناسبة لوضع بعض الاقتراحات والتوصيات في إطار خطة يكون هدفها بالنسبة للحاضر كيفية التحكّم في الاسعار ومراقبتها”.

واعتبر الناصر أن وزارة التجارة تقوم ” بمجهود في مراقبة الاسعار في الاسواق والعمل الذي يتم القيام به في هذا الصدد بصعوبة وعناء في بعض الاحيان “.
مؤكدا “الاهمية التي يكتسيها موضوع الأمن العذائي وتأمين الغذاء بالنسبة لكل التونسيين في ظل العولمة والتفتح وحرية التجارة العالمية ومدى تأثير ذلك على القدرة التنافسية في بعض المواد” .

وبيّن ضرورة أن يكون” الامن الغذائي هدفا استراتجيا في عمل الحكومة باعتبار ان العمل لا يقتصر على التحكّم في الاسعار “الذي قال إنه عمل حيني وأنه يجب أن “تكون النظرة مستقبلية في اتجاه تأمين الامن الغذائي وتمكين الفلاحة من موقعها الاستراتيجي في الاقتصاد الوطني”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING