الشارع المغاربي – منوبة: إيقاف كاتب محكمة وشخصين بتهمة سرقة 38 ملف قضية ومحو أثارها من المنظومة المعلوماتية

منوبة: إيقاف كاتب محكمة وشخصين بتهمة سرقة 38 ملف قضية ومحو أثارها من المنظومة المعلوماتية

قسم الأخبار

28 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت سندس النويوي الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم الاثنين 28 فيفري 2022 أنّ النيابة العمومية أذنت نهاية الاسبوع المنقضي عملا بمقتضيات الفصل 172 من المجلة الجزائية بالاحتفاظ بثلاثة اشخاص من بينهم كاتب بالمحكمة، بتهمة النفاذ غير المشروع الى نظام البرمجيات الناتج عنه افساد البيانات الموجودة بنظام الكمبيوتر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن النويوي قولها اليوم “أذن قاضي التحقيق بالمحكمة بفتح تحقيق عدلي منذ ثلاثة اسابيع تعهدت به الفرقة الأولى لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس بمقتضى انابة عدلية اثر التفطن الى سرقة 38 ملف قضية شيكات بلا رصيد من المحكمة، ومحو اثارها من المنظومة المعلوماتية”.

وأضافت “كشفت المعاينات بعد استصدار التساخير الفنية اللازمة لتتبع الاتصالات المجراة، والاطلاع على تسجيلات كاميراوات المراقبة، ان كاتب المحكمة الذي كان قد عوض الكاتب الاصلي في الدائرة المعنية، هو المشتبه به في القضية. وبعرض المظنون فيه، الجمعة المنقضي، على انظار قاضي التحقيق، اعترف بتورّطه في سرقة 38 ملف قضية شيكات بلا رصيد وبولوجه إلى المنظومة المعلوماتية الخاصة بها، ومحوها لفائدة شخص مطلوب للعدالة تم القبض عليه ايضا، وتبين انه وعده بتسليمه مبلغا ماليا قدره 30 الف دينار مقابل ذلك”.

وتابعت “بالتحري مع المتهم الرئيسي حول مكان الملفات المستولى عليها ابلغ عن اخفائها بمنزل صديق له باحد احياء دوار هيشر وتمت مداهمة المكان بمشاركة فرقة الابحاث والتفتيش بمنوبة والعثور عليها كاملة”.


وقالت النويوي “كشفت المداهمة قضية اخرى تم فيها ايقاف اربعة اشخاص اخرين منهم امراتان، واذنت النيابة العمومية ايضا بالاحتفاظ بهم، من اجل اعداد وكر للخناء بمنزل صديق المتهم الرئيسي، والمسؤول عن اخفاء الملفات القضائية، مع حجز سيارة دون ترقيم منجمي فتح فيها محضر عدلي لمعرفة كافة المعطيات عنها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING