الشارع المغاربي – بعد وفاة ربّاع بارالمبي: إيقاف الجهاز الفني والإداري والطبي للمنتخب المصري

بعد وفاة ربّاع بارالمبي: إيقاف الجهاز الفني والإداري والطبي للمنتخب المصري

قسم الرياضة

4 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: قرّرت وزارة الشباب والرياضة المصرية، اليوم الخميس، إيقاف الجهاز الفني والإداري واللجنة الطبية للمنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي في ضوء التحقيقات في وفاة البطل البارالمبي طارق مصطفى وهدان عن 23 عاما.

وتوفي الرباع البارالمبي المصري طارق مصطفى وهدان، صاحب الميدالية الذهبية لوزن 97 كيلوغراما، في بطولة العالم التي أقيمت في المكسيك، يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز 23 عاما.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع ”تويتر: ”في ضوء التحقيقات التي أجرتها لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية ومكافحة الفساد والمشكّلة من طرف وزير الشباب والرياضة والمتضمنة التحقيق وتقصي الظروف المحيطة بحالة وفاة البطل البارالمبي طارق وهدان، وتبين للجنة وجود شبهة الإهمال والتقصير في تطبيق الإجراءات الطبية الوقائية وفق البروتوكولات الطبية والإجراءات والضوابط الاحترازية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة الخاصة بعودة النشاط في ظل جائحة كورونا“.

وأضافت ”وعليه فقد قررت اللجنة مخاطبة اللجنة البارالمبية لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو إيقاف كل من الجهاز الفني والإداري واللجنة الطبية للمنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي“.

وتضمنت نتائج أعمال اللجنة التحقيق مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية في شأن وجود تقصير في تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بكود الوزارة للعمل في ظل جائحة كورونا، وكذلك تقصيرها في النواحي الإشرافية المنوطة بمجلس الإدارة في متابعة شؤون اللاعبين من كل النواحي وخاصة الطبية منها.

وقد أعلنت اللجنة المشكلة من طرف الوزارة للتحقيق في ملابسات الواقعة استمرار انعقادها خلال الـ 48 ساعة المقبلة للانتهاء إلى استكمال التحقيقات واتخاذ القرارات النهائية الباتة في هذا الشأن.

وحقق الرباع المصري إنجازا تاريخيا، بالحصول على الميدالية الذهبية لوزن 97 كيلوغراما في بطولة العالم التي أقيمت في المكسيك في ديسمبر الماضي.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية فإن اللاعب كان يتواجد في المركز الأولمبي مع لاعبي المنتخب خلال أحد التربصات، لكنه تعرض لوعكة صحية وتم إخبار أسرته، حيث نُقل إلى أحد المستشفيات وتَوفّى هناك متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING