الشارع المغاربي – العثور على الفنان هشام رستم ميّتا بمنزله وفتح تحقيق في الغرض

العثور على الفنان هشام رستم ميّتا بمنزله وفتح تحقيق في الغرض

قسم الأخبار

28 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أكد العميد منير الريابي المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس اليوم الثلاثاء وفاة الممثل والمخرج المسرحي هشام رستم عن عمر يناهز الـ75 سنة.

ونقلت اذاعة “اي اف ام” عن الريابي اشارته الى أن فريقا من الحماية المدنية تحول اليوم الثلاثاء إلى منزل الفقيد والى انه عثر على جثته وهو ملقى على الارض على وجهه.

وأوضح أن المعطيات الأولية تشير إلى أن الوفاة حدثت منذ البارحة مبينا أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في الغرض.

والفقيد ممثل ومخرج من أصل تركي ولد بالضاحية الشمالية بالعاصمة المرسى . بدأ حبه للمسرح منذ الصغر اذ كان جده (من والدته) عبد العزيز صاحب الطابع مدير المدرسة الصادقية في ذلك الوقت يحب المسرح وكان يأخذه معه لمشاهدة العروض المسرحية. اكتشفه الممثل القدير الراحل علي بن عياد وتتلمذ على يديه. بعد احرازه شهادة الباكالوريا سافر إلى فرنسا وعاش فيها من سنة 1967 إلى سنة 1994 اين تحصل على شهادة الدكتورا في الآداب واخرى في تاريخ المسرح.

عمل الفقيد ضمن المسرح الفرنسي والسينما والتلفزة الفرنسية (قرابة 70 مسرحية و10 أفلام ومسلسلات) .أما مشواره الفني بأكمله فتجاوز الخمسين سنة اذ شارك في بطولة 32 فيلما و26 مسلسلا و80 مسرحية (وقد كانت أعماله تتراوح بين التونسية والانغليزية والفرنسية والايطالية والألمانية).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING