الشارع المغاربي – تأجيل اضراب الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية

تأجيل اضراب الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 انه تقرر اليوم تأجيل الإضراب الذي كان من المزمع تنفيذه يوم غد الاربعاء 20 وبعد غد الخميس 21 سبتمبر الجاري داخل المؤسسات الاستشفائية العمومية إلى يومي 29 و30 نوفمبر القادم.

وأفادت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن قرار التأجيل” جاء عقب اجتماع اعضاء النقابة العامة أمس الاثنين لتدارس الوضع الصحي العمومي وما آلت إليه المفاوضات مع وزارة الصحة حول اللائحة المهنية المنبثقة عن الهيئة الإدارية القطاعية بتاريخ 19 جوان 2023″.
وأكدت ان المفاوضات متواصلة مع وزارة الصحة ومصالح رئاسة الحكومة ووزارة المالية في ما يخص الأمر 341 لتوحيد الخط الأول وتسمية الأطباء المباشرين كأطباء عائلة وتمتيعهم بنفس حقوق وامتيازات الأطباء المختصين في طب العائلة.
يذكر ان الهيئة الإدارية القطاعية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية كانت قد أصدرت يوم 19 جوان الماضي لائحة مهنية عبرت فيها عن رفضها قرار وزارة الصحة الذي يضبط شروط وقواعد الاعتراف بتأهيل الأطباء لممارسة الطب والصادر في 22 ماي 2023.
وانتقدت النقابة إصدار وزارة الصحة الأمر 341 المنظم للدراسات الطبية في 10 أفريل 2019 والذي “استبدل الطب العام باختصاص طب العائلة دون التنصيص على احكام انتقالية يقع بموجبها ادماج الطب العام كطب اختصاص طب العائلة كما وقع في عديد البلدان”.

واعلنت عن اقرار اضراب عام بيومين بكامل المؤسسات الاستشفائية العمومية يومي 20 و21 سبتمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING