الشارع المغاربي – العذاري: 120 مليون أورو لدعم الكهرباء و3700 مليار للتّجارة الخارجيّة

العذاري: 120 مليون أورو لدعم الكهرباء و3700 مليار للتّجارة الخارجيّة

30 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي: قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري إن ممثلي 57 دولة ووزراء 60 دولة وما يزيد عن 2600 شخص سيشاركون في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي سينعقد بتونس من 1 إلى 5 أفريل المقبل.

ونقلت إذاعة “موزاييك اف ام” اليوم الجمعة 30 مارس 2018 عن العذاري تأكيده أنه سيتم على هامش هذا الاجتماع توقيع من إتفاقيات حول عدد من المشاريع على غرار تمويل مشاريع بقيمة 120 مليون أورو لدعم قطاع نقل الكهرباء، واتفاقيات تمويل مستشفيين بتالة والدهماني،بالاضافة الى اتفاقيات لتمويل التجارة الخارجية بقيمة 3700 مليون دينار على مدى 3 سنوات لتأمين المؤسسات التونسية وخصوصا المؤسسات العمومية على غرار شركتي ”ستير” والفولاذ لافتا إلى أن الشركتين الأخيرتين ستستفيدان من خطوط التمويل التفاضلية.

وأضاف العذاري أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات شراكة مع البنك الإسلامي للتنمية لإحداث صندوق للعلوم والابتكار بميزانية تبلغ 500 مليون دينار وأنه سيتم اطلاق برنامج الحلفاء بالقصرين والمتعلّق بنقل مصنع الورق الى خارج المدينة.

وأكّد الوزير على انتهاء المرحلة الأولى من مشروع رقمنة الإدارة وأنه تم استكمال مرحلة حصر التراخيص وإجراءاتها والوثائق المطلوبة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING