الشارع المغاربي – ر.م.ع الضمان الاجتماعي: وافقنا على 80 % من مطالب القروض بقيمة 16 مليون دينار

ر.م.ع الضمان الاجتماعي: وافقنا على 80 % من مطالب القروض بقيمة 16 مليون دينار

قسم الأخبار

19 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: كشف محمد كريّم الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي اليوم الأربعاء 19 جوان 2024 أن قيمة القروض الإجتماعية المسندة للمنخرطين بالصندوق في صيغتها الجديدة فاقت منذ غرة أفريل الماضي 16 مليون دينار.

واوضح كريم في تصريح إعلامي على هامش أشغال الملتقى الإقليمي الثالث لإطارات الإشراف الجهوية والمحلية بالصناديق الإجتماعية الملتئم اليوم بالمهدية أن نسبة الموافقة على المطالب المقدمة للحصول على قروض بلغت حوالي 80 بالمائة.

وأفاد بأن الأسباب الرئيسية لرفض لجنة إسناد القروض الشخصية واقتناء السيارات عددا من الملفات تعود إلى تجاوز سقف الاقتطاع لدى بعض أصحاب المطالب (40 بالمائة من أجورهم ) إلى جانب عدم توفر شرط انخراط بعض المشغلين بالصندوق.

ولفت إلى أن الصندوق يسعى إلى تطوير علاقته بالحرفاء عبر الحصول على علامة “مرحبا” لجودة الخدمات العمومية والإستفادة من التكوين المبرمج خلال أشغال هذا الملتقى.

يشار الى أن صندوق الضّمان الاجتماعي كان قد أعلن يوم 29 مارس الماضي أنّه سينطلق بداية من غرّة أفريل المنقضي في إسناد القروض الاجتماعية في صيغتها الجديدة إثر الترفيع في سقفها الى 25 ألف دينار بالنسبة للقرض الشخصي وإلى 50 ألف دينار في ما يتعلق بقرض اقتناء سيارة معتبرا أن ذلك يدخل في اطار مزيد العمل على إعادة الدور الاجتماعي للدولة وبناء الدولة الاجتماعية والإحاطة بالمضمونين الاجتماعيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING