الشارع المغاربي – صناعيو 4 ولايات يُلوّحون بغلق المؤسّسات وتسريح العُمّال

صناعيو 4 ولايات يُلوّحون بغلق المؤسّسات وتسريح العُمّال

29 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير عادل تقية، اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، إنّ الصناعيين  قد يضطرّون لاتخاذ قرارات تصعيدية تصل الى حدّ غلق المؤسسات وتسريح العمّال في صورة عدم تراجع الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) عن قرار الزيادة في معلوم الكهرباء والغاز.

واستنكر تقية خلال ندوة صحفية انتظمت ظهر اليوم بمقر الاتحاد الجهوي لمنظمة الاعراف بالمنستير ما اعتبره “تدخّلا غير مبرّر لكل من الاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من الأحزاب” قائلا ”اتحاد الشغل دخل على الخط.. المنظمة الشغيلة اش دخلها في العملية هاذي؟”.

واتّهم المتحدّث في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد الجهوي للأعراف بالمنستير نقابات الـ”ستاغ” بـ”تحريض العمّال وقطع الكهرباء عن المؤسسات”.

من جهته، أوضح رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة علي بن يحيى أن صناعيي الجهة لا يعارضون خلاص الفواتير وانما يطالبون بالتخفيض في التسعيرة، معتبرا أنه من شأن الزيادة بنسبة تقارب 50% في فاتورة الكهرباء إثقال كاهل المؤسسات.

ودعا بن يحيى الدولة إلى مقاومة المهربين والتجارة الموازية عوضا عن مقاومة المؤسسات والتضييق عليها، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّه شارك في الندوة الصحفية ممثلون عن اتحادات الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بكل من ولايات سوسة والمنستير وصفاقس وسيدي بوزيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING