الشارع المغاربي – قسّ وعدهم بالجنّة إن ماتوا جوعا: تشريح جثث أكثر من 100 طفل كيني عُثر عليها بمقابر جماعية

قسّ وعدهم بالجنّة إن ماتوا جوعا: تشريح جثث أكثر من 100 طفل كيني عُثر عليها بمقابر جماعية

قسم الأخبار

28 يونيو، 2023

الشارع المغاربي- وكالات: أنهى خبراء الطب الشرعي في كينيا منذ حوالي 24 ساعة عمليات تشريح أكثر من 100 جثة عثر عليها في مقابر جماعية مرتبطة بقس كيني متهم بتحريض أتباعه على الموت جوعا.

وقال وزير الداخلية الكيني كيثور كينديكي للصحفيين أمام مشرحة مستشفى في مدينة ماليندي الساحلية “نحن هنا لنشهد مرحلة حاسمة جدا” فيما قال كبير الأطباء في الحكومة جوهانسن أودور “سيأخذ المحققون عينات من الحمض النووي للمساعدة في تحديد هويات الموتى رغم أن النتائج النهائية قد تستغرق أشهرا”.

وعُثر في المقابر الجماعية في غابة شاكهولا على عشرات الجثث، معظمها لأطفال، لكن عدد الضحايا البالغ 109 -ويشمل عددا من الأشخاص الذين عُثر عليهم أحياء لكنهم أسلموا الروح أثناء نقلهم إلى المستشفى- غير نهائي.

وقال كينديكي “تم تعليق عملية نبش الجثث مؤقتا، لأن الخبراء أبلغونا أنه عندما يهطل المطر لا يمكن لهذه العملية أن تستمر”.

تحقيق شامل

وبدأ تحقيق شامل بشأن مجموعة “غود نيوز إنترناشيونال تشرتش” (Good News International Church)  التي يرأسها بول ماكينزي نثينغي الذي قال إن الموت جوعا يرسل الأتباع إلى الله.

لكن وزير الداخلية قال يوم الجمعة الماضي إن التقارير الأولية أشارت إلى أن “بعض الضحايا قد لا يكونون قضوا جوعا، وهناك طرق أخرى استخدمت، بما في ذلك إيذاؤهم”.

وأثار العثور على الجثث صدمة في كينيا، وكانت الصدمة أكبر بعد الإعلان الأسبوع الماضي أن أحد المبشرين الذي يظهر على شاشات التلفزيون سيواجه تهمة “قتل أتباعه جماعيا”.

ويشتبه في ارتكاب رئيس كنيسة “الحياة الجديدة” إيزيكييل أوديرو -الذي أوقف الخميس الماضي “ويخضع لمحاكمات قضائية”- جرائم قتل، والمساعدة على الانتحار والخطف والتطرف، وجرائم ضد الإنسانية، وسوء معاملة الأطفال، والتحيّل، وتبييض الأموال.

وقال المدعي العام بيتر كيبروب الأسبوع الماضي إن هناك “معلومات موثوقة” تربط الجثث التي عُثر عليها في الغابة بمصرع عدد من “أتباع أوديرو الأبرياء والضعفاء”.

وأضاف إن أوديرو ونثينغي “شريكان في استثمارات تجارية”، بما في ذلك محطة تلفزيونية كانت تستخدم لبث “رسائل متطرفة” إلى أتباعهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING