الشارع المغاربي – ملف تونس في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

ملف تونس في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

16 يناير، 2018

الشارع المغاربي : كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو Angelino ALFANO خلال لقاءه اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بقصر قرطاج أن ايطاليا ستطرح خلال الاجتماع المقبل لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم 22 جانفي 2018، رؤيتها حول سبل تعزيز الدعم السياسي والاقتصادي الاوروبي لتونس وستدعو الدول الاوروبية الى معاضدة جهود الحكومة التونسية حتى تواصل الاصلاحات الهيكلية العميقة التي أقرتها في كافة المجالات وتتمكن من تجاوز الصعوبات الظرفية التي تمر بها.

وأشاد وزير الخارجية الايطالي وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الى عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وتتوع مجالات التعاون الثنائي.

وأكد دعم ايطاليا للتجربة الديمقراطية التونسية الناشئة والقائمة على الحوار والتوافق واحترام سيادة القانون وتمكين المرأة، مبرزا استعداد بلاده لمواصلة دفع التعاون في كافة المجالات مع تونس بما يساعدها على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تتطلع اليه.

وابرز وزير الخارجية الايطالي التعاون الوثيق بين البلدين في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب وثمّن تطابق وجهات نظر البلدين في ما يتعلق بالقضايا الاقليمية وفي مقدمتها الاوضاع بليبيا وحرصهما على الدعم الكامل لجهود المبعوث الاممي الى ليبيا للتوصل الى حل سياسي دائم وتحقيق الاستقرار المنشود في هذا البلد وفي المنطقة المتوسطية.

من جانبه، اوضح رئيس الجمهورية أن تونس تعمل على توظيف كافة إمكاناتها لاستكمال الاصلاحات الاقتصادية الكبرى التي بدأت فيها لا سيما في ما يتعلق بمعالجة التفاوت بين الجهات وتوفير فرص تشغيل للشباب وتحقيق المطالب الاجتماعية الملحّة، معوّلة في ذلك بالدرجة الاولى على امكاناتها وطاقات ابنائها وكذلك على دعم اصدقائها لا سيما من دول الجوار الاوروبي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING