الشارع المغاربي – عضو باللجنة العلمية: 2475 دينارا كلفة الليلة الواحدة لمصاب بكورونا بمستشفى عمومي

عضو باللجنة العلمية: 2475 دينارا كلفة الليلة الواحدة لمصاب بكورونا بمستشفى عمومي

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف الدكتور أمان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الأربعاء 2 جوان 2021 أن كلفة اقامة بليلة واحدة لمصاب بكورونا بمستشفى عمومي تبلغ 2475 دينارا مشيرا الى ان مدة إقامة بعض المصابين قد تتجاوز 45 يوما.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المسعدي تأكيده أن جل الهياكل الصحية العمومية تشكو من تدهور البنى التحتية وتهرئ التجهيزات بشكل وصفه بالخطير واشارته الى أن مهنيي الصحة يعانون من إرهاق نفسي وجسدي كبيرين مع ما يرافق ذلك من تخوف كبير من ظهور موجة رابعة من الفيروس قد تتسبب في ارتفاع كبير في عدد المصابين والوفيات .


ووصف المسعدي الوضع الوبائي بالبلاد بالخطير والمقلق جدا مبرزا ان نسبة التحاليل الايجابية على المستوى الوطني تفوق 20 بالمائة رغم استقرار احصائيات الاصابات والوفيات خلال المدة الأخيرة مؤكدا أن عودة التونسيين بالخارج والوافدين على تونس عموما خلال هذه الصائفة تثير القلق من امكانية تفشي سلالات جديدة من الفيروس .
وأوضح أن تزامن عودة التونسيين بالخارج مع تزايد الاحتفالات العائلية والتظاهرات الثقافية الصيفية التي قال انه يصعب خلالها الالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي يجعل التعويل على وعي المواطنين والتحلي بالمسؤولية أبرز ما يمكن المراهنة عليه خلال الفترة المقبلة.
وبين عضو اللجنة العلمية أن تسارع نسق حصول تونس على جرعات اضافية من التلاقيح المضادة لفيروس كورونا خلال شهر جوان الجاري والسماح للصيدلات والأطباء باستعمال التحاليل السريعة قد يشكلان جدار صدّ أمام مزيد انتشار الفيروس بالبلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING