الشارع المغاربي – د. ايناس فرادي: اعتماد جواز التلقيح التونسي في أوروبا خلال ساعات

د. ايناس فرادي: اعتماد جواز التلقيح التونسي في أوروبا خلال ساعات

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة إيناس العيادي مستشارة وزير الصحة وعضو اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 انه سيتم خلال ساعات الاقرار باعتماد جواز التلقيح التونسي بأوروبا والعكس صحيح مشيرة الى ان ذلك سيكون خلال 24 ساعة على اقصى تقدير.

واوضحت الدكتورة في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان وزارة الشؤون الخارجية بالتعاون مع وزارة تكنولجيات الاتصال بصدد القيام باللمسات الاخيرة لتمكين الاشخاص الذين تلقوا تلقيح خارج تونس سواء في دولة اوروبية او في سفارة غربية بتونس لتمكينهم من الاعتراف بجواز التلقيح الاوروبي بتونس وايضا الاعتراف بالجواز التونسي في الفضاء الاوروبي.

واضافت انه يتم اعداد منصة رقمية بالنسبة للاشخاص الذين تلقوا تلقيح في دولة خليجية مثلا او دولة لا تعترف بجواز اوروبي قالت انه سيتسنى لهم ولوجها بداية من اليوم لتمكينهم من مطابقة جوازات تلقيحهم بعد التثبت من المعطيات التي سيزودون بها المنصة مؤكدة ان تم تسخير فريق للتبث من صدقية البيانات.

وذكرت الدكتورة بان الحصول على جواز التلقيح الذي سيكون اجباريا بداية من يوم غد الاربعاء يقتضي استكمال عملية التلقيح مبرزة ان ذلك يعني اما ان الشخص اصيب بالمرض وتلقى جرعة وحيدة او الاشخاص الذين تلقوا جرعتين او الذين تلقوا تلقيحا بجرعة واحدة.

وشددت على انه لا يمكن الحصول على جواز التلقيح مباشرة بعد استكمال التطعيم وعلى انه يتعين انتظار مدة معينة مؤكدة انها لا تتجاوز الـ7 ايام بعد استكمال التلقيح بالنسبة لجميع انواع التلاقيح باستثناء تلقيح جونسون الذي يتطلب الانتظار 28 يوما.

يشار الى انه سيتم بداية من يوم غد الاربعاء تطبيق المرسوم الرئاسي المتعلق بفرض وجوبية الاستظهار بجواز التلقيح في الفضاءات العامة من وزارات وادارات ومنشآت عمومية ومدارس ومعاهد وجامعات والمساحات التجارية الكبرى والمقاهي والمطاعم وغيرها من الفضاءات العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING