الشارع المغاربي – قبل جلسة مع الوزير: الأساتذة النواب يلوّحون بالتصعيد ومواصلة مقاطعة الدروس والامتحانات وحجب الأعداد

قبل جلسة مع الوزير: الأساتذة النواب يلوّحون بالتصعيد ومواصلة مقاطعة الدروس والامتحانات وحجب الأعداد

قسم الأخبار

22 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: لوّح الاساتذة النواب المحتجون اليوم الاربعاء 22 فيفري 2023 أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة بتصعيد نسق تحركاتهم وتنفيذ اعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية مع مواصلة مقاطعة الدروس وامتحانات الثلاثي الثاني وحجب الاعداد في صورة لم تتوصل جلسة اليوم التي ينتظر ان تجمع بين وزير التربية محمد علي البوغديري ووفد عن جامعة التعليم الثانوي الى حل.

وقالت هاجر الكثيري عضو تنسيقية الأساتذة النواب في تصريح لوكالة افريقيا للانباء “الأساتذة النواب عازمون على مواصلة مقاطعة الدروس التي انطلقت منذ بداية الثلاثية الثانية وحجب أعداد الثلاثية الأولى والاعتصام بمقرات المندوبيات الجهوية في حال لم تلبّ مخرجات الجلسة التفاوضية بين الطرف الاجتماعي والوزارة مطالبهم”.

وأكدت أن ممثلي التنسيقية تلقوا تطمينات من الوزير بشأن القضاء على أشكال التشغيل الهش وتسوية وضعية النواب مبرزة أن ما يحتاجه الأساتذة اليوم ترجمة التطمينات على أرض الواقع.

ونقلت الوكالة عن مالك العياري المنسق الوطني للاساتذة النواب دعوته إلى القطع مع جميع أشكال التشغيل الهش وتسوية وضعية الأساتذة النواب عبر دفعتين تشمل الأولى من قاموا بنيابات بين 2008 و 2016 والثانية من تم التعاقد معهم بين 2016 و2023.

وشدد العياري على ضرورة إبرام اتفاقية تقضي بتسوية عادلة وشاملة للأساتذة النواب الذين قال ان عددهم الجملي يبلغ قرابة 8 آلاف أستاذ مشيرا إلى أنه تمت تسوية وضعية 3 آلاف أستاذ منذ سنة 2008 وإلى ان وضعيات 4890 استاذا لم تسوّ بعد اضافة الى دفعة 2016-2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING