الشارع المغاربي – عبد الملك تُحذّر: تناول أدوية ومُكملات غذائية عشوائيا قد يُعكّر حالة المُصابين بكورونا
Kuv 100 Banner

عبد الملك تُحذّر: تناول أدوية ومُكملات غذائية عشوائيا قد يُعكّر حالة المُصابين بكورونا

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: نبّهت ريم عبد الملك الطبيبة المُختصة في الأمراض الجرثومية من تناول أدوية ومكملات غذائية دون استشارة طبيب عند ظهور أعراض الاصابة بفيروس كورونا، مشددة على أنّ تناولها قد يُشكّل خطرا على صحّة الانسان، مؤكّدة أنّ مضادات الالتهاب و “الكورتكويد ” من الأدوية التي تزيد من تعكّر حالات الاصابة بكورونا لدى تناولها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن عبد الملك اشارتها الى أنه يتمّ على شبكات التواصل الاجتماعي تداول قائمة من الأدوية والمكملات الغذائية مثل الفيتامينين “س” و “د” والزنك، وأنّه ينصح بتناول كميات منها من قبل الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الاصابة بالفيروس بدعوى أنها تخفف من حدّة هذه الأعراض.

وأوضحت أنّه يمكن أن يكون للأدوية بما فيها المكملات الغذائية خطر على الصحة في صورة عدم تناولها بالطريقة والكمية الصحيحتين اللتين يُحددهما الطبيب حسب الحالة الصحية الخاصّة بكل شخص وحسب سنه ووزنه وطوله ،مشددة على ضرورة مراجعة الطبيب قبل تناول أي دواء، داعية الى الكف عن الاستهانة بتناول الفيتامينات بطريقة عشوائية.

واشارت عبد الملك الى أنّه يتمّ خلط المكملات الغذائية بمواد طبية أخرى قالت انها يمكن أن تثير حساسية لدى بعض الناس، وأنّ تناول بعض الفيتامينات دون التأكد من أن الجسم يشكو نقصا منها قد يؤدي الى اصابة الانسان بالتسمم جراء تناوله جرعات تفوق حاجاته الحقيقية، قائلة “ان الافراط في تناول الفيتامين “د” مثلا يؤدي الى تعكرات خطيرة جدا تصيب الكلى”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING