الشارع المغاربي – المكّي يقترح التمديد في الحجر الصحي الشامل بـ15 يوما
1000x300

المكّي يقترح التمديد في الحجر الصحي الشامل بـ15 يوما

قسم الأخبار

15 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اقترح وزير الصحة السابق والقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الجمعة 15 جانفي 2021 التمديد في الحجر الصحي الشامل لأسبوعين لكسر حلقات العدوى الأفقية معتبرا ان حجرا بـ4 ايام غير كاف.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن المكّي تشكيكه في نجاعة الحجر في صورة لم يكن مرفوقا باجراءات وقائية ، مشددا على ضرورة اعتماد خطة تواصلية عبر تعبئة جهود المنظمات والقطاع الخاص والنقابات لفرض تدابير وقاية ضد جائحة كورونا.

واشار الى أن مجابهة التفشي السريع للفيروس التاجي تتطلب تعبئة كل الامكانات لخفض مستوى المخاطر والى انه بامكان كل من الحكومة ومجلس الأمن القومي حشد كل الجهود لمكافحة تفشي كورونا، مبرزا أن الوضع الوبائي الحالي يشهد انتشارا للعدوى الأفقية في كل الأماكن خلافا للموجة الأولى التي اقتصرت على ظهور بؤر وبائية.

واعتبر المكّي أن تفشي حلقات العدوى الأفقية ناتج عن عدم الالتزام بالاجراءات الوقاية، مشددا على أن الوضع الحالي يتطلب تشديد تطبيق الاجراءات من أجل كسر نطاق العدوى المجتمعية.

وكانت وزراة الصحة قد أعلنت في ساعة متأخرة من يوم أمس أنّه تمّ يوم 13 جانفي الجاري تسجيل 2327 اصابة جديدة بفيروس كورونا و63 وفاة مبرزة أنّ العدد الجملي للاصابات بلغ منذ بداية تفشي الفيروس 170895 اصابات وان العدد الجملي للوفيات بلغ 5478 وفاة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING