الشارع المغاربي – أبرز المُسلسلات التونسية في رمضان (صور)

أبرز المُسلسلات التونسية في رمضان (صور)

2 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الثقافة : أيّام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراطون مسلسلات و”سيتكومات” رمضان، تكشف الومضات الإشهارية للقنوات التلفزية أنّه سيكون مؤثّثا بعدد من الأعمال الدرامية المحلية والعربية.

وهذه السنة، تعود التلفزة التونسية إلى الإنتاج الدّرامي بعرض مُسلسل جديد بعنوان “المايسترو” على القناة الوطنية الأولى. وهذا العمل، الذي تحدّثت كواليس القناة عن رصد ميزانية ضخمة لتصويره، من إخراج الشاب الأسعد الوسلاتي وبطولة درّة زروق وأحمد الحفيان وفتحي الهدّاوي وجوليا الشواشي ابنة المُطرب عدنان الشواشي إلى جانب ثلّة من ألمع المُمثّلين على غرار وجيهة الجندوبي وشاكرة رمّاح وحسام السّاحلي والأمين بلخوجة فضلا عن إطلالات جديدة لأطفال منهم نور قمر.

ويُعدّ “المايسترو” الذي يجمع بين الدراما والموسيقى رابع تعاون للوسلاتي مع السيناريست عماد الدين الحكيم. وأمّا عن أحداثه فتدور حول مآسي وأحلام أطفال خذلتهم الحياة والعائلة والوطن.

كما تُقدّم نفس القناة سيتكوم بعنوان “زنقة الباشا” لنجيب مناصرية وتمثيل عدد من نجوم الكوميديا والتّمثيل في تونس على غرار كمال التواتي ودرصاف مملوك وفيصل بالزين وتوفيق البحري وجمال المداني وسيرين بالهادي وسميرة بوعمود وجهاد اليحياوي وسهير عمارة.

إلى ذلك، ستبثّ “الوطنية الأولى” عملا بعنوان “مسرح العايلة” في شكل 15 مسرحية كل ليلة من تأثيث عدد هامّ من الممثّلين.

وتدخل قناة “الحوار التونسي” السّباق بجزء رابع من “أولاد مُفيدة” بظهور نفس الأسماء التي لعبت أدوار البطولة مع بروز وجوه جديدة منها فتحي الهداوي ومعز القديري والفنان الشعبي الشاب بشير ومريم بوقدّيدة، إلى جانب عرض سلسلة هزلية بعنوان “قسمة وخيّان” من بطولة كريم الغربي وبسّام الحمراوي.

 أمّا قناة “نسمة” فقد راهنت هذا الموسم على الاستمرارية وأعدّت كطبق أساسي في برمجتها لشهر رمضان جزءا جديدا من سلسلة “نسيبتي العزيزة” التي تدخل بذلك موسمها التّاسع بتغيير الأحداث مع المحافظة على نفس الشخصيات والمكان (بناية في سيدي بوسعيد). علاوة على ذلك ستعرض “قناة العايلة” مُسلسلا جديدا بعنوان “نوبة” للمُخرج عبد الحميد بوشناق ابن الفنان لطفي بوشناق والذي سيعود عبره المُمثّل حسين محنوش المعروف بشخصية “العاتي” إلى الشاشة. هذا العمل الذي يجمع بين الجدّ والهزل مثلما عرّفه صاحبه، خلال ندوة صحفية نظّمتها “نسمة” اليوم الخميس 2 ماي 2019، سيُسجّل أيضا ظهور نفس الوجوه التي شاركت في فيلم “دشرة” ومنهم البحري الرحالي وبلال سلاطنيّة وياسمين الديماسي وعزيز الجبالي إضافة إلى مشاركة كلّ من مريم بن حسين ومروان العريان والشّاذلي العرفاوي، في محاكاة للجوّ الشعبي التونسي خلال حقبة التّسعينات.
من جانبها، اختارت قناة “التّاسعة” دخول المُنافسة الرّمضانية بجزء ثان من مسلسل “شورّب” من بطولة لطفي العبدلي ودليلة مفتاحي وجمال المداني وعارضة الأزياء العالمية ليلى بن خليفة. والجديد في هذا الجزء أنه تمّ الاعتماد على المخرج مديح بالعيد بدل ربيعة التكالي مع انضمام وجوه جديدة أبرزها عاطف بن حسين وجميلة الشيحي وانسحاب فريال قراجة في دور “قمر” ومعز القديري في دور “عمّار”.
وللقناة أيضا عمل درامي جديد بعنوان “القضية 460” للمخرج مجدي السميري وتمثيل كل من نجيب بالقاضي وعائشة بن أحمد ومحمد مراد إلى جانب أسماء فنية أخرى.
 وتراهن قناة “قرطاج +” بدورها على تقديم مسلسل “مشاعر” الذي يجمع عددا من الممثّلين التونسيين والجزائريين والذي أثارت كواليس تصويره جدلا واسعا في الأوساط الفنية خاصّة في ما يتعلّق ببعض الشخصيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING