الشارع المغاربي – ابرام اتفاقية بين ديوان التطهير ووكالة الارشاد الفلاحي للترفيع في استغلال المياه المعالجة في الري

ابرام اتفاقية بين ديوان التطهير ووكالة الارشاد الفلاحي للترفيع في استغلال المياه المعالجة في الري

قسم الأخبار

30 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن الديوان الوطني للتطهير اليوم الخميس 30 ماي 2024 أنه تم في إطار دعم استراتيجية الدولة للتأقلم مع تغيرات المناخ والحد من تداعياتها عبر جملة من التدابير من بينها تحلية المياه المالحة وتثمين المياه المستعملة المعالجة في الفلاحة وفقا للتشريعات الجاري بها العمل، ابرم اتفاقية تعاون مع وكالة الإرشاء والتكوين الفلاحي التابعة لوزارة الفلاحة.

واضاف الديوان في بلاغ نشره بصفحته على موقع فايسبوك الاتفاقية تهدف الى الترفيع في استغلال المياه المعالجة في الري وتثمين المياه المعالجة في القطاع الفلاحي مع تكوين المكونين والمرشدين والفلاحين وتعريفهم بالطرق السليمة لاستعمال المياه المعالجة والحمأة في القطاع الفلاحي والقيام بحملات تحسيسية حول استعمال المياه المعالجة والحمأة باستعمال كافة وسائل التواصل الحديث.

وأفاد الديوان بان الاتفاقية نصت أيضا على تظافر جهود المؤسستين لتحويل مركز التكوين المهني الفلاحي ببروطة إلى مركز تكوين في مهن المياه للاستجابة لحاجيات مختلف القطاعات من اليد العاملة المختصة.

وذكّر بأن مشروع “فارمر “الممول من طرف الولايات المتحدة الأميريكية ساهم في توطيد علاقات التعاون بين وكالة الإرشاد والمؤسسات العمومية والخاصة بما في ذلك الديوان.

يشار الى أن تونس سجّلت خلال السنوات الاخيرة ندرة في تهاطل الامطار نتيجة موجة جفاف تسببت في تراجع نسبة امتلاء السدود وساهمت في تقلص الإنتاج الفلاحي بقطاعات استراتيجية كالزراعات الكبرى والزياتين وتربية الماشية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING