الشارع المغاربي – اسبانيا تطالب اسرائيل بتوضيح ملابسات مقتل 7 عمال إغاثة في ضربة جوية بغزة

اسبانيا تطالب اسرائيل بتوضيح ملابسات مقتل 7 عمال إغاثة في ضربة جوية بغزة

قسم الأخبار

2 أبريل، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: طالب بيدرو شانشيز رئيس الوزراء الاسباني اليوم الثلاثاء 2 افريل 2024 الحكومة الاسرائيلية بتوضيح ملابسات مقتل 7 من العاملين لصالح منظمة “وورلد سنترال كيتشن” التي أسسها الطاهي الإسباني – الأمريكي الشهير خوسي أندريس في ضربة جوية إسرائيلية يوم امس وسط غزة.

وقال سانشيز بعد زيارة اداها لمخيم جبل الحسين للاجئين الفلسطينيين في عمان “آمل وأطالب بأن توضح الحكومة الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن ملابسات هذا الهجوم الوحشي الذي أودى بحياة سبعة من عمال الإغاثة الذين لم يفعلوا شيئا سوى المساعدة”.

واضاف “من الضروري أن تسمح إسرائيل بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة مثلما طالبت بذلك مختلف الهيئات الدولية، ومنها محكمة العدل الدولية” مشيرا إلى أن أحكام محكمة العدل الدولية ملزمة.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء كتب سانشيز على منصة “إكس” : “شعرت بصدمة كبيرة لوفاتهم ….تضامنهم وإيثارهم والتزامهم تجاه المحتاجين مصدر فخر للحكومة الإسبانية.”

ويزور سانشيز الأردن وقطر والسعودية لبحث الصراع في غزة والشراكات التجارية في المنطقة.

من جهتها اكدت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” ان مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولونيا كانوا من بين سبعة ضحايا يعملون لصالحها قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية وسط غزة يوم الاثنين.

وأضافت أن موظفين ومن بينهم أيضا فلسطينيون ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية كانوا يستقلون سيارتين مدرعتين تحملان شعارها إلى جانب مركبة أخرى.

وذكرت المنظمة أن القافلة تعرضت للقصف رغم تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي أثناء مغادرة مستودعها في دير البلح بعد افراغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي جُلبت إلى غزة عن طريق البحر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING