الشارع المغاربي – الشعيبي: الاشاعات التي تطال الغنوشي تخلق جوا من عدم الاستقرار

الشعيبي: الاشاعات التي تطال الغنوشي تخلق جوا من عدم الاستقرار

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان هناك محاولة لاغتصاب رمزية تاريخ 17 ديسمبر من طرف جهة سياسية معينة ونفيها عن الاخرين من خلال اصرار الممثل الاول للدولة التونسية في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد على خطاب التقسيم والاتهام.

واكد الشعيبي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام ” انه من المفروض ان يكون احد اهداف من يمثل الدولة التونسية هو المحافظة على وحدة التونسيين مشددا على انه لا وجود لفرق بين تاريخ 17 ديسمبر او 14 جانفي.

وابرز ان الثورة التي انطلقت في 17 ديسمبر توجت يوم 14 جانفي بالدخول في مسار سياسي جديد معتبرا ان الهدف من التقسييم هو اغتصاب رمزية معينة ونفيها عن الاخرين وابعاد شق من التونسيين.

واضاف ان من اسماها بسلطة الانقلاب لم تنجح الى حد الان في ذلك مؤكدا ان ابناء 17 ديسمبر هم انفسهم ابناء 14 جانفي وانهم سينزلون الى الشارع يوم 14 جانفي الجاري لتاكيد ذلك مشيرا الى ان كل التونسيين شركاء في 17 ديسمبر وفي 14 جانفي.

وذكر بان الدعوات للنزول الى الشارع يوم 17 ديسمبر كانت متعددة مؤكدا ان الدعوات للنزول للشارع يوم 14 جانفي توسعت لافتا الى ان التقسيم لم يكن موجودا طيلة 10 سنوات والى ان احياءه اليوم من اجل تمرير اجندا سياسية معينة لن ينجح.

ولفت الى ان الغاية من نشر الاشاعات تكريس مناخ متعفن واهتزاز عامل الثقة وعدم الطمانينة مؤكدا ان ذلك في صالح من لا يريد استقرار البلاد.

واعتبر ان عامل الثقة اهتز بشكل كبير بسبب حملات قال انها ممولة عبر فايسبوك.

وعرج الشعيبي من جهة اخرى على الاشاعات التي طالت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي معتبرا ان ذلك يؤثر على المزاج العام ويخلق جوا من عدم الاستقرار.

واشار الى انهم فوجئوا بعد نهاية اجتماع حوالي منتصف ليل يوم السبت الماضي باشاعات حول ايقاف الغنوشي وتتبعات في شانه مؤكدا انه اضطر لتنزيل صورته بمعية الغنوشي لنفي مثل تلك الاخبار.

وذكر بان الحركة اصدرت يوم امس بلاغا اكدت من خلاله انها ستتابع قضائيا كل من يروج الاشاعات والاكاذيب ضدها وانها طالبت القضاء بالتعجيل في النظر في تلك الشكايات لا لشيء الا لايقاف مثل تلك الاشاعات.

واعرب الشعيبي عن اسفه لوجود صحفيين في مواجهة النهضة في هذه القضية مبرزا انهم فوجؤوا بعد شهر من الاستماع اليهم بالعوينة كشاكين بفبركة اخبار خلال الايام الاخيرة مفادها انه تمت دعوتهم على اساس وجود وثائق تثبت فعلا ان الغنوشي يمتلك ثروة طائلة مؤكدا ان ذلك ما جعل الحركة تصدر بلاغ يوم امس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING