الشارع المغاربي – المغزاوي: 4 ملفات على طاولة رئيس الجمهورية وحركة الشعب غير معنية بالحكومة

المغزاوي: 4 ملفات على طاولة رئيس الجمهورية وحركة الشعب غير معنية بالحكومة

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الاحد 4 سبتمبر 2022 ان هناك عجزا حكوميا واضحا في معالجة الملفات الرئيسية ومواجهة التحديات والصعوبات ذاكرا منها غلاء الأسعار وفقدان المواد الاساسية داعيا رئيس الجمهورية الى معالجتها في أقرب وقت مبرزا ان تحوير الحكومة أو تغييرها أو توجيهها من مشمولات الرئيس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المغزاوي تشديده على ان هناك أربعة ملفات كبرى على طاولة رئيس الجمهورية وتتعلق بالقانون الانتخابي والملف الاقتصادي والاجتماعي والمحاسبة ونجاعة العمل الحكومي.

واشار إلى أنّ وجود ظرف عالمي صعب ومشاكل داخلية على غرار الفساد والاحتكار لا يمنع الحكومة من مواجهة كل هذه الاشكاليات والصعوبات والمشاكل مذكرا بأن 25 جويلية بُني على المطالب الاجتماعية التي قال انها لم تتحقق طيلة العشر سنوات الاخيرة وأن أحد شروط نجاح هذا المسار الانطلاق في تحقيق هذه المطالب مؤكدا انه اذا لم يتم التسريع في تحقيق المطالب فان المسار سيفشل.

وأكد المغزاوي ان حركة الشعب ليست معنية بمسألة الحكومة وانها معنية فقط بالدفع نحو إيجاد حلول لمشاكل المواطنين وان دورها كحزب سياسي الدفاع عن الأوضاع الاجتماعية مشددا على ان الحركة لن تصمت اذا لم ينطلق المسار في الوجهة الصحيحة.

ولفت الى وجوب تنقية المناخ الانتخابي في كل ما يتعلق بالإعلام والتمويل وعمليات سبر الآراء وقانون الجمعيات والأحزاب والعقوبات المناسبة للجرائم الانتخابية مبينا انه سيتم اعادة انتاج المشهد ذاته بسلبياته واخطائه في ظل غياب ترسانة قانونية تتصدى للتجاوزات المسجلة خلال السنوات الفارطة.

وابرز ان لحركة الشعب تصورا كاملا لتنقيح القانون الانتخابي وانها وجهت الدعوة في اكثر من مناسبة لرئيس الجمهورية لاجراء حوار حول هذا القانون واصفا اياه بـ” الهام “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING