الشارع المغاربي – المكّي: لا نحتاج للشارع لاستعراض القوى والحلّ في حوار تونسي داخلي عقلاني وهادىء

المكّي: لا نحتاج للشارع لاستعراض القوى والحلّ في حوار تونسي داخلي عقلاني وهادىء

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 أنّ البلاد في حاجة الى “حوار تونسي داخلي عقلاني وهادىء بين الرؤيتين (الرافضون لاجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيد والمساندون لها ) للخروج من هذه الأزمة” .

وكتب المكي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” بعنوان “أين واجب ودور رئيس الجمهورية؟”: ” لا نحتاج الآن للشارع لنعرف أن هناك من هو مع إجراءات الرئيس ومن هو ضدها، فهذا أكيد والكل لهم الحرية في التعبير السلمي. كما لا نحتاج للشارع لآستعراض القوة لأننا لا نريد الوصول الى الإنقسام الإجتماعي أو الإنفلات”.

واضاف “نحتاج إلى حوار تونسي داخلي عقلاني وهادىء بين الرؤيتين للخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت وبأفضل النتائج. الزمن زمن سياسة وعقول فمن يعرقل أو يرفض الحوار كطريق سليم لمعالجة الأزمة؟ هنا تكمن مسؤولية السيد رئيس الجمهورية بأن يخرج من حالة الإنحياز لوجهة نظره إلى وضع تجميع كلمة التونسيين، من عارضه ومن سانده، والإبتعاد بالبلاد عن المخاطر”.

يذكر ان شارع الجبيب بورقيبة شهد اليوم امام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس وقفتين احتجاجيتين الاولى مناهضة لاجراءات 25 جويلية والثانية مساندة لها وسط حضور امني مكثف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING