الشارع المغاربي – النهضة: طعن عون أمن أمام مقر سفارة اعتداء على أمن البلاد وإساءة لعلاقاتها الخارجية

النهضة: طعن عون أمن أمام مقر سفارة اعتداء على أمن البلاد وإساءة لعلاقاتها الخارجية

قسم الأخبار

19 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعربت حركة النهضة اليوم الاثنين 19 جوان 2023 عن “ادانتها بشدة ” تعرض عون امن لعملية طعن صباح اليوم امام مقر سفارة البرازيل بتونس مما ادى لوفاته واصفة اياها بالجريمة الشنعاء معتبرة انها تمثل اعتداء على أمن البلاد وإساءة لعلاقاتها الخارجية.

ودعت الحركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى فتح تحقيق عاجل وإنارة الرأي العام حول ملابسات هذه الجريمة وخلفياتها.

وترحمت النهضة عن روح الفقيد مقدمة تعازيها للمؤسسة الامنية واهله وذويه.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت في وقت سابق اليوم عن تعرض عون امن للطعن بالة حادة صباح اليوم امام مقر سفارة البرازيل الكائن بمنطقة البحيرة 1 قبل ان يؤكد فاكر بوزغاية رئيس مكتب الاعلام والاتصال بالوزارة وفاة العون متاثرا باصابته.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان عملية طعن الامني حصلت من قبل شخص أثناء التحري معه حول أسباب تواجده بمحيط السفارة.

واكدت الوزارة انه تم القبض على المعتدي بعد إطلاق النار عليه وإصابته على مستوى الساق ونقله للمستشفى في انتظار استكمال الأبحاث معه.

وبخصوص المعتدي اشار بوزغاية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى انه استاذ تعليم عال يبلغ من العمر 53 سنة والى ان عائلته افادت بانه يعاني من اضطرابات نفسية مؤكدا انه ليست له انتماءات سياسية ولا يتبنى الفكر الارهابي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING