الشارع المغاربي – تنسيقية الاحزاب الديمقراطية: إيقاف رياض بن فضل حلقة جديدة في مسلسل التضييق على المعارضة

تنسيقية الاحزاب الديمقراطية: إيقاف رياض بن فضل حلقة جديدة في مسلسل التضييق على المعارضة

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: عبرت تنسيقية القوى الديمقراطية التي تضم احزاب القطب والتيار والتكتل والعمال اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023 عن مساندتها لرياض بن فضل المنسق العام لحزب القطب والذي تم الاحتفاظ به لمدة 5 ايام بموجب اذن من النيابة العمومية بناء على قانون تبييض الاموال .

واعتبرت التنسيقية في بيان مشترك نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الاحتفاظ ببن فضل ” حلقة جديدة في مسلسل التضييق على المعارضة وخنق كل صوت حر يخرج عن سرب التطبيع مع الدكتاتورية وتبرير نهجها القمعي”.

وأكدت “تجندها للدفاع عن بن فضل والوقوف إلى جانبه من اجل اطلاق سراحه” مشددة على ان ” سلسلة الإيقافات والتضييقات على المعارضة ما هي الا وسيلة لإلهاء الرأي العام والتغطية على الفشل الذريع لسلطة الانقلاب في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدبلوماسية”.

ودعت التنسيقية” كل القوى الحية من احزاب ومنظمات وجمعيات للتصدي للمنحى الاستبدادي الخطير لسلطة الانقلاب وتوحيد المواقف والتحركات لوقف آلة القمع والدفع نحو تحقيق بديل سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي ضامن للحريات ومقومات العيش الكريم لعموم التونسيات والتونسيين”.

وكان المحامي محمد علي غريب قد اكد في وقت سابق من اليوم ان الاحتفاظ ببن فضل لمدة 5 ايام اثر عودته من الخارج تم بموجب اذن من النيابة العمومية بطلب من الحرس الوطني بناء على قانون تبييض الاموال وفي علاقة بالقانون الجزائي المالي معتبرا ان قرار ايقافه غير صائب وفي غير محله.

وبسؤاله عن حقيقة ما يروج حول ايقاف منوبه على خلفية صفقة اقتناء سيارات مصادرة قبل سنوات قال المحامي ” انا لا اغامر بالخوض في موضوع تم البحث فيه منذ سنوات .. منوبي اقتنى السيارات بموجب بتة قانونية واكثر من هذا اعتبرت اللجنة بعد البتة ان المبالغ ليست كبيرة وطلبت تحسين العروض وتم ذلك وابرمت الصفقة وما لا يعرفه البعض ان منوبنا في نزاع مع الشركة التي تولت التفويت لانه بعدما تم خلاص ثمن المبيع رفضت الشركة تمكينه من تلك السيارات وهناك 3 او 4 سيارات لم يتسلمها …وانفي المبلغ الذي ورد في تدوينة حاتم العشي وزير املاك الدولة السابق.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING