الشارع المغاربي – رئيس غرفة المخابز: لا خبز بكامل تراب الجمهورية لـ3 أيّام

رئيس غرفة المخابز: لا خبز بكامل تراب الجمهورية لـ3 أيّام

قسم الأخبار

17 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز أنّ الغرفة تُنفّذ ابتداء من اليوم الخميس 17 جوان 2021 إضرابا عاما لـ3 أيام بكامل تراب الجمهورية، موضحا ان ذلك يأتي في اطار الاحتجاج على رفض السلطة المعنية الاستجابة لمطالبهم من قبيل صرف مستحقاتهم لدى الدولة وتطبيق القانون المنظم للقطاع.

وقال بوعنان قي تصريح لإذاعة “اكسبراس أف أم”: “هذا الاضراب مقرر من الغرفة الوطنية ما لم تستمع سلطة الاشراف لغرفة ولاية صفاقس بعد تنفيذها اضرابا مؤخرا وبالتالي قررنا الدخول في اضراب وطني لأن المطالب تهمنا جميعا ولا تهمّ فقط جهة صفاقس”.

وأضاف “لدينا مستحقات العاملين بالمخابز والمتمثلة في كلفة صنع الخبز..كل عامل يطالب بـ40 دينارا والآن مرت 6 اشهر دون خلاص من طرف الدولة وبالاضافة الى ذلك لدينا قانون 13 نوفمبر لم يريدوا تطبيقه وايضا طبقوا علينا مرسوم يتعلق بالاحتكار..عند القيام بخطأ تتم تخطئتنا بـ5 ألاف فـ10 ألاف فـ20 ألف دينار…نحن لا نبيع المخدرات بل نبيع الخبز”.

وتابع “لم يستجيب احد لمطالبنا ومرت الآن 4 أيام وعمال المخابز في صفاقس مضربون ..نريد ايجاد حل والغاء المرسوم لاننا لسنا مهربين ونطالب بمستحقاتنا ….لم نتحصل على اية اجابة ولهذا اضطر العاملون للدخول في اضراب ويمكن رفع الاضراب لو وجدوا لنا حلا ولو بتحقيق مطلب واحد من مطالبنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING