الشارع المغاربي – عبّو: دليل عمل لتعزيز مناعة مؤسسات الدولة ضدّ الفساد

عبّو: دليل عمل لتعزيز مناعة مؤسسات الدولة ضدّ الفساد

قسم الأخبار

28 يوليو، 2020
الشارع المغاربي: أكّد محمد عبّو  وزير الدّولة لدى رئيس الحكومة المكلّف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2020 على أهميّة دور خلايا الحوكمة في تعزيز مناعة الإدارة والمؤسسات والمنشآت والمحليات التونسية وقدرتِها على التوقّي من الفساد.
وجاء في بلاغ صادر اليوم عن وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد أنّ عبّو أشرف اليوم على ملتقى احتضنته المدرسة الوطنية للإدارة ونظّمته الإدارة العامة لمصالح الحوكمة برئاسة الحكومة، وأنه تمّ تقديم إحداث دليل منهجيّ إداري جديد يضمُّ آليات ووسائل عمل تطبيقيّة.
ونقل البلاغ عن مدير عام مصالح الحوكمة سليم جراد تأكيده أنّ الدّليل الذي قال انه أُعِدّ في إطار تشاركي على ضوء مخرجات ورشات العمل والدورات التكوينية التي قال انها اتنُظّمت لفائدة رؤساء خلايا الحوكمة بالوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية والولايات والبلديات ومراكز الولايات، سيكون محلّ تطوير دائم تفاعلا مع تطور مهامّ خلايا الحوكمة بأنواعها.
واشار البلاغ الى أنّ الملتقى حضره أكثر من 100 رئيس خليّة حوكمة من مواقع مختلفة مركزيا ومحلّيا، وضيوف أجانب من شركاء تونس في دعم برنامج الحوكمة أساسا من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OCDE.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING