الشارع المغاربي – نساء حزب التكتّل : البرلمان أضحى "حلبة صراع مقزّزة" لتشويه صورة المرأة السياسيّة!

نساء حزب التكتّل : البرلمان أضحى “حلبة صراع مقزّزة” لتشويه صورة المرأة السياسيّة!

قسم الأخبار

28 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أصدرت مجموعة من نساء حزب “التكتّل الديمقراطي من أجل العمل والحريّات”، اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، بيانا أعربن فيه عن استنكارهنّ تحوّل مجلس نوّاب الشعب خلال الأيّام الأخيرة إلى ما سمينه بـ”حلبة صراع وهجوم لفظي وشتم وقذف من طرف نواب تجاه زميلاتهم، في مشهد مريع ومقزّز لا يرتقي إلى مستوى احترام نائبات ونائبي السلطة التشريعية للجمهورية الثانية”.

وأدانت التكتّليات، في بيان نشرنه في صفحتهنّ بموقع “فيسبوك”، ما جدّ تحت قبّة البرلمان من “تشويه مقصود لصورة النساء في الحياة السياسية ونزع عنهم صفة المواطنة قبل صفة النائبة والسياسية”، معتبرات ذلك “عملية استقطاب دنيئة لتحقيق التعبئة الانتخابية التي بدأت منذ 2011 وتتواصل إلى اليوم”.

ومع إدانتهنّ لتلك “الممارسات اللاأخلاقية والممنهجة سياسيا”، حسب نصّ البيان ذاته، أكّدت التكتليّات على “ضرورة احترام صورة النساء في الشأن العام عموما والسياسة بالتحديد ودعم دورهن الفاعل في إتمام المسار الانتقالي الديمقراطي التونسي”.

كما شدّدن على أنّ “نائبات مجلس نوّاب الشعب هنّ نواب الشعب بنسائه ورجاله”، لاسيما أنّهن “يمثلن الوجه النيّر للنساء التونسيّات والعربيّات والعالم بأسره”، وفق ما جاء في البيان.

وفي ما يلي صورة للنصّ الكامل لبيان التكتّليّات المذكور:


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING