الشارع المغاربي – المبعوث الامريكي بطرابلس: مستعدون للتنسيق مع تونس للتوصل الى تسوية سياسية في ليبيا

المبعوث الامريكي بطرابلس: مستعدون للتنسيق مع تونس للتوصل الى تسوية سياسية في ليبيا

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الاثنين 12 اوت 2024 ان ريتشارد نورلاند Richard Norland المبعوث الخاص الأمريكي إلى ليبيا ثمّن خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير نبيل عمار دور تونس الإيجابي والبنّاء في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن نورلاند تأكيده موقف بلاده الرافض لفرض الحلول بالقوّة من قبل أي طرف وتعبيره عن الاستعداد للتنسيق مع تونس من أجل الدفع في اتجاه التوصل إلى تسوية سياسية مبنية على الحوار والتفاوض.

واضافت ان عمار ذكّر بموقف رئيس الجمهورية قيس سعيّد حول ضرورة أن يكون الحل ليبيا- ليبيا في إطار من التوافق وقيادة ليبية برعاية منظمة الأمم المتحدة وانه جدد التعبير عن دعم تونس لكل الجهود الهادفة إلى إيجاد تسوية شاملة ودائمة تضمن أمن ليبيا واستقرارها ووحدتها وسيادة شعبها على ثرواتها ومقدراتها الوطنية.

واشارت الى انه تم خلال اللقاء ايضا تناول علاقات الصداقة التي تجمع تونس بالولايات المتحدة الأمريكية واستعراض عدد من أوجه علاقات التعاون الثنائي وسبل مزيد تعزيزها وتنويعها والى انه تم التأكيد على أهمية مزيد التنسيق حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING