الشارع المغاربي – سعيّد خلال زيارة الى ولاية قبلي: "العروشية انتهت ومشروع قانون لإيجاد حلّ نهائي للأراضي الاشتراكية"

سعيّد خلال زيارة الى ولاية قبلي: “العروشية انتهت ومشروع قانون لإيجاد حلّ نهائي للأراضي الاشتراكية”

قسم الأخبار

17 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارة غير معلنة أدّاها يوم امس السبت إلى منطقة النويل من بلدية دوز التابعة لولاية قبلَي ان هناك مشروع قانون يتم اعداده يتعلق بإيجاد حلّ نهائي للأراضي الاشتراكية.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته فجر اليوم الاحد عن سعيّد قوله :” هناك مشروع قانون يتم اعداده لحل نهائي للاراضي الاشتراكية وفي نفس الوقت لابد من تجنب المساوئ والمشاكل التي وقعت في وقت من الاوقات في ما يتعلق بالاراضي الاشتراكية وفي توزيعها”.

واضافت ان سعيّد شدد على أنه “لا مكان لمسألة العروشية” وعلى “وجوب التخلي عنها” ناقلة عنه قوله في هذا الصدد:”فكرة العروشية مشات.. لكلنا توانسة وتونس لكل التونسيين”.

واشارت الى ان رئيس الجمهورية تطرق من جهة ثانية الى مسألة مجلس الجهات والأقاليم و الى انه أكد أن كل ممثل سيتمكن من التشريع على المستوى الوطني بما في ذلك ما يتعلق بالاراضي الاشتراكية باعتبار ان مهمة الدولة تحقيق الاندماج مضيفا أن كل الملفات ستطرح على المجلس الثاني لحل المشكل .

وابرزت انه جدد تأكيده على أن في الصحراء التونسية من الخيرات والكفاءات الكثير وانه يمكن بإرادة ثابتة وبعزيمة صلبة أن تتحول عديد المناطق فيها إلى مناطق خضراء حتى تزيد تونس كلها من الشمال إلى الجنوب اخضرارا ويلقى كل مواطن في كل شبر فيها حقه كاملا غير منقوص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING