الشارع المغاربي – اليعقوبي يحشد لـ"يوم الغضب الوطني"

اليعقوبي يحشد لـ”يوم الغضب الوطني”

31 يناير، 2019

الشّارع المغاربي : دعا الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الخميس 31 جانفي 2019، الأساتذة إلى المشاركة بكثافة في “يوم الغضب الوطني” المُقرّر تنظيمه يوم 6 فيفري 2019 في شكل مسيرة تنطلق من أمام وزارة التربية وصولا إلى ساحة القصبة.

وكتب اليعقوبي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “تعمل بعض الصفحات ووزير التربية وبعض الابواق جاهدة للتشويش على موعد 6 فيفري ذلك أن تجمعنا يوم 19 ديسمبر المنقضي أرعب الكثيرين وقهرتهم وحدة المدرّسين باختلاف مشاربهم الفكرية والسياسية”.

وأضاف موجّها كلامه للأساتذة ولمنظوري النقابة “لقد اثبتم انكم الأقدر في هذا المجتمع على التحليل والفهم والتمييز واثبتم انكم رغم اختلافاتكم قادرون علي الالتقاء حول الحد الأدنى الذي يجمعكم وانكم الأكثر وعيا بما يتهددكم ويهدّد مدرستكم لذلك اجتمعنا في وحدة صماء للدفاع عن حقوق نشترك فيها جميعا وعن مدرسة عمومية هي أمانة في رقابنا جميعا نحملها جيلا بعد جيل”.

وأشار إلى أنّ “الأزمة تشتد أكثر من أيّ وقت مضى” والى أن “هناك مراهنة على وحدة الاساتذة من أجل اذلالهم والتفريط في المدرسة العمومية”.

وختم قائلا “ليكن كل منا ما يشاء فكرا وممارسة ولكن ليكن كل منا يوم 6 فيفري أستاذا وأستاذة… ويكفينا شعارنا “حقوقنا.. وولاؤنا لمدرستنا.. وحق أبناء شعبنا في تعليم يليق بهم” حاملين في داخلنا ذلك الألم الرمزي الساكن فينا لروح الزهرتين رحمة وسرور”.

يشار إلى أن نقابة التعليم الثانوي كانت قد قررت تنفيذ يوم غضب وطني احتجاجا على “عدم استجابة وزارة التربية لجملة من مطالبها المهنية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING