الشارع المغاربي – بنك تونس العربي الدولي يسجل أعلى ناتج بنكي صافيا بقيمة 1264 مليون دينار

بنك تونس العربي الدولي يسجل أعلى ناتج بنكي صافيا بقيمة 1264 مليون دينار

قسم الأخبار

24 يناير، 2023

الشارع المغاربي-كريمة السعداوي: نشر بنك تونس العربي الدولي يوم أمس الاثنين 23 جانفي 2023 مؤشرات نشاطه نهاية شهر ديسمبر المنقضي ابرزت، حسب بيان اصدره البنك، بلوغ الناتج البنكي الصافي 1264 مليون دينار وارتفاع ودائع واموال الحرفاء الى 17167 مليون دينار، في حين ناهزت المستحقات على الحرفاء 12278 مليون دينار وذلك بالتوازي مع التحكم في الأعباء التشغيلية التي ناهزت 496.5 مليون دينار ليقدر معامل الاستغلال بنحو 39.3 بالمائة.

وتؤكد هذه المؤشرات نجاح البنك في الحفاظ على تماسك دعائمه المالية وتطوير مردوديته العام الفارط مع مواصلة ديناميكية تطويره من خلال المراهنة على تنفيذ مشاريعه الاستراتيجية والتحكم في المخاطر ودعم الحوكمة.

ورغم الظرف الاقتصادي الدقيق، تبرز مؤشرات بنك تونس العربي الدولي تمكنه من احداث تحول في المهارات عبر انجاز برنامج تنظيم انشطته سيما على مستوى التمويل والاستثمار بالتوازي مع افتتاح قاعة تداول جديدة لتطوير الخدمات المقدمة للحرفاء واحكام مرافقتهم في أعمالهم.

في جانب اخر، واصل البنك تنفيذ خطته الرامية الى اختيار منهج جديد في التصرف في الفروع وارساء التحول الرقمي سعيا لدعم موقعه كبنك رقمي مرجعي في هذا المجال. واكد البنك كذلك مرجعيته كمؤسسة مسؤولة اجتماعيا عبر دعمه المتواصل للأنشطة الثقافية والجمعياتية سيما في مجال السينما والحفاظ على البيئة والشريط الساحلي والتكوين الأكاديمي خاصة انه أنشئ، في ربيع 2014، مؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب التونسي، في سياق سعيه لان يكون علامة بارزة في مجال توطيد التزاماته الاجتماعية وترسيخها بطريقة دائمة.

ووعيا منه بأهمية التحديات المناخية والاجتماعية وتلك المتعلقة بقيمة الحوكمة الرشيدة في تطوير التنمية المستدامة سواء على المستوى الوطني او الإقليمي، اتسم نشاط البنك سنة 2022 بإعلانه في نوفمبر الفارط على هامش انعقاد قمة “كوب 27” بمصر انضمامه الى مبادرة تحالف قادة الأعمال الأفارقة وتوقيعه اعلان المناخ مؤكدا من خلال الانضمام الى هذه المبادرة التزامه المتواصل بدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمناخية.

وبفضل هذه الجهود، تحصل بنك تونس العربي الدولي سنة 2022 على أربعة جوائز بنكية ذات صيت محلي ودولي وذلك في إطار تكريمه بالنظر لصلابة دعائمه المالية وعمله المستمر على تحديث نظم معلوماته.

وتعلّق تكريم البنك العام الفارط بمنحه أربع جوائز، الأولى بعنوان أفضل استراتيجية رقمنة في شمال افريقيا، تم منحها له من قبل مؤسسة “كابيتال فايننس إنترناشيونال”، وتمثلت الجائزة الثانية في منح البنك من قبل نفس المؤسسة علامة افضل حوكمة مصرفية. كما تحصّل البنك على جائزة أفضل بنك مودع في تونس للعام الثالث على التوالي من قبل مجلة “غلوبال فايننس” وعلى جائزة أفضل خدمة للحرفاء لعام 2022.

ويعتبر بنك تونس العربي الدولي بنكا شموليا وصاحب دور رئيسي في القطاع البنكي بتونس. كما يشكل اليوم مجموعة بنكية قوية مع الشركات التابعة له في مجالات التأمين وإدارة الأصول ورأس المال الاستثماري والوساطة في البورصة والاستشارات. ويتمتع بنك تونس العربي الدولي بشبكة ناشطة في جميع أنحاء تونس بفضل 206 فروع ويعمل به ما يقارب 2000 موظف في خدمة جميع حرفاء البنك من الخواص والمهنيين والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجمعات والمؤسسات الكبيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING