الشارع المغاربي – وزارة النقل: إعداد خطة لإعادة تهيئة وتطوير المعابر الحدودية

وزارة النقل: إعداد خطة لإعادة تهيئة وتطوير المعابر الحدودية

8 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 8 جوان 2023 أن الديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية أعدّ خطة لتطوير المعابر الحدودية مع كل من الجزائر وليبيا استعدادا للموسم السياحي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنه سيتم خلال شهر سبتمبر المقبل تهيئة معبر عين ملولة الحدودي مع الجزائر الذي تصل فيه حركة العبور الى معدل 15 ألف مسافر يوميا.

وأضافت أن الديوان الوطني للمعابر الحدودية ينفذ سنويا برامج تهيئة لتحسين ظروف استقبال الوافدين والعاملين بالمعابر مبرزة أن تونس تمتلك 10 معابر على الحدود التونسية مع الجزائر منها معبر على السكة الحديدية و9 برية اضافة إلى معبرين مع ليبيا.

وأفادت بان الديوان يُعد لتنفيذ عمليات صيانة تشمل معبر راس جدير الواقع على الحدود التونسية الليبية وساقية سيدي يوسف وقلعة السنان وحيدرة وحزوة وتمغزة الكائنة على الحدود الجزائرية.

وأوضحت وزارة النقل أنه سيتم تحسين وتوسيع فضاءات الاستقبال وضمان انسيابية حركة العبور من خلال صيانة المكاتب الخارجية للإجراءات الديوانية والامنية والعمل وتسريع استغلال مكاتب جديدة بمعبر تمغزة نظرا لتطور حركة العبور.

وذكرت بأن قرابة 2.2 مليون مسافر توافدوا على تونس عبر معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا وأن قرابة 2.4 مليون الف مسافر دخلوا تونس عبر معبر عين ملولة الحدودي مع الجزائر سنة 2019 التي تعد مرجعية نظرا لتراجع حركة السفر مع انتشار جائحة كوفيد 19 مطلع 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING