الشارع المغاربي – سمير قرابة: وجب التحرك السريع لالغاء طلب عروض لطباعة الكتاب المدرسي بالعملة الصعبة

سمير قرابة: وجب التحرك السريع لالغاء طلب عروض لطباعة الكتاب المدرسي بالعملة الصعبة

قسم الأخبار

28 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعرب سمير قرابة رئيس الغرفة الوطنية لصناعة الكتاب المدرسي باتحاد الاعراف اليوم الاثنين 28 فيفري 2022 عن استغرابه من اصدار المركز الوطني الببداغوجي مؤخرا اعلان طلب عروض دولي لاول مرة لطباعة الكتاب المدرسي من قبل مؤسسات اجنبية.

واعتبر قرابة في تصريح لاذاعة “موزاييك اف ام ” ان في ذلك ضربا للمؤسسات الوطنية المختصة في الطباعة داعيا الى التحرك العاجل من اجل الغاء طلب العروض المذكور ومنع طباعة الكتب المدرسية بالعملة الصعبة خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد او تطبيق قاعدة المعاملة بالمثل في ما يتعلق بدفع الاداءات.

واكد ان الكتاب المدرسي مهدد بالا يكون جاهزا خلال العودة المدرسية القادمة في ظل الوضع الحالي من نقص فادح في الورق وارتفاع سعره بـ3 او 4 مرات على المستوى العالمي وصعوبة تامين نقله وارتفاع سعر المواد الاولية من حبر وصفائح طباعة.

يذكر ان الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الكتاب المدرسي بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية كانت عن اعربت عن تفاجئها بإعلان سلطة الإشراف عن مناقصة دولية لطباعة الكتب المدرسية التونسية في الخارج معتبرة ان ذلك “يمثل تهديدا حقيقيا للقطاع ” معلنة عن تنظيم ندوة صحفية اليوم للتطرق للصعوبات التي يواجهها المهنيون استعدادا للسنة الدراسية المقبلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING