الشارع المغاربي – اثر وفاة رضيع بالكاف: "الوطد" يتهم الحكومات المتعاقبة ويدعو الى بعث مستشفى جامعي بالجهة

اثر وفاة رضيع بالكاف: “الوطد” يتهم الحكومات المتعاقبة ويدعو الى بعث مستشفى جامعي بالجهة

قسم الأخبار

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعرب حزب الديمقراطيين الموحد (شق منجي الرحوي) اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 عن دعمه المطلق للام الثكلى في وفاة وليدها بعد تأخر التدخل الطبي في عملية التوليد بالمستشفى الجهوي بالكاف داعيا الى عقد مجلس جهوي عاجل للتطرق الى الوضع الصحي بالجهة واصفا ايها بالكارثي ولايجاد حلول جذرية وفورية على المديين القصير والبعيد بالتنسيق مع السلطة المركزية.

وحمل الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك الحكومات المتعاقبة مسؤولية ما اسماه بالكارثة متهما اياها بتجاهل الوضع الصحي بالجهة وضعف البنية التحية الصحية والنقص الفادح في الاطار الطبي.

ودعا سلطة الاشراف الى بعث مستشفى جامعي بالجهة في اطار العدالة بين الجهات والمواطنين والى اطلاق حوار جدي وحقيقي تنبثق عنه خطة وطنية وحلول حقيقية لتطوير منظومة الصحة العمومية كحق أساسي وجوهري يكفله الدستور مؤكدا تمسكه بها.

يشار الى ان  النائبة عن ولاية الكاف ريم المعشاوي اكدت في وقت سابق اليوم ان نواب الجهة قرروا اليوم رفع شكوى لرئيس الجمهورية قيس سعيد اثر هذه الحادثة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المعشاوي توضيحها ان الحادثة جدت يوم امس وانها تمثلت في نقل حامل اصيلة منطقة عين القصيبة التابعة لمعتمدية القصور الى المستشفى المحلي بالقصور للولادة ومنه الى المستشفى الجهوي بالكاف ثم إلى إحدى المصحات الخاصة مضيفة ان المصحة ارجعتها الى المستشفى الجهوي بعد رفض التكفل بها نظرا لعدم امتلاكها الأموال اللازمة لإجراء العملية معتبرة ان ذلك أدى إلى وفاة الرضيع وتعرض الام لعملية استئصال الرحم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING