الشارع المغاربي – الطبوبي: مُستعدّون للخروج الى الشارع إذا تواصل المسّ بالمقدرة الشرائية ولا مجال للعودة الى تكميم الافواه

الطبوبي: مُستعدّون للخروج الى الشارع إذا تواصل المسّ بالمقدرة الشرائية ولا مجال للعودة الى تكميم الافواه

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: وصف نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 المرحلة التي تمر بها تونس بالـ”حرجة للغاية” مفسرا ذلك بارتفاع الأسعار وعدم قدرة المواطن على تحملها.

 وشدد الطبوبي على أن المنظمة “مستعدة لكل المحطات القادمة” وعلى ان “النقابيين مستعدون للخروج إلى الشوارع في صورة تواصل المس بالمقدرة الشرائية وفي ظل غياب العدالة الجبائية ببن التونسيين وبقاء الأجراء أكثر الفئات استهدافا واستغلالا في الجباية والظلم المسلط عليهم اضافة الى عدم قدرة الدولة على التصدي إلى التهرب الجبائي”.

وأكد في افتتاح مؤتمر الجامعة العامة لعملة التربية ان الاتحاد” سيطالب بمراجعة جدول الضريبة وبالتخفيض في الجباية وفي نسبة الضرائب التي يدفعها الأجراء عكس الفئات الاجتماعية الأخرى ” مشددا على ان المنظمة “لن تسكت عن الحيف الذي طال الأجراء”.

وابرز ان الاتحاد “مستعد للمحطات الاجتماعية القادمة” وانه “سيخوض المعركة الاجتماعية تحت عنوان الدفاع عن العدالة الجبائية” مؤكدا أنها “ستنطلق بداية من التجمع العمالي للنقل يوم 30 نوفمبر الجاري”.

من جهة اخرى أكد الطبوبي أن “الاتحاد لن يسمح بأي مس بالحريات وبحقوق الإنسان” وانه” لا مجال للعودة إلى تكميم الأفواه أو محاكمة الأفراد على مواقفهم أو آرائهم” داعيا إلى “ضرورة إرساء قضاء عادل بعيدا عن قضاء التعليمات”.                                                                                                                                        


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING